معا لشتاء دافئ مستمرة

معا لشتاء دافئ مستمرة

حملة العطاء والوفاء مستمرة لليوم الثالث في الجنوب التركي
الجمعة ٤ / اذار / ٢٠٢٢
منذ صباح اليوم الباكر إنطلق الوفد من مدينة غازي عنتاب باتجاه مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة نور داجي لتركيب الخيام التي تم شراؤها بالامس .
مباشرة بعد الوصول تم تجميع العائلات يرافقهم وفد الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني في ايطاليا وبعض المتطوعين بهدف اخذ قياسات الخيام وتوزيعها وتركيبها مباشرة.
بعد الإنتهاء من المهمة الأولى توجهنا بصحبة الرجال لصلاة الجمعة في المسجد القريب.
ثم توجهنا لمخيم جديد لم يصله احد من المؤسسات الإغاثية حيث وجدنا أمامنا حالة جديدة بل مأساة جديدة حيث يعيش اللاجئين بلا ماء ولا كهرباء منذ عدة شهور وذلك بسبب عدم قدرتهم على دفع فواتير الكهرباء لان معظم سكان المخيم يعملون في فصل الصيف في مجال الزراعة وبأجور بسيطة جدا لا تكفي لتوفير الاحتياجات الاساسية اما في فصل الشتاء فالجميع لا يعمل وليست لديهم فرص للعمل رغم سعي الجميع الدائم للبحث عن العمل .
جلسنا في رحلة استكشاف بهدف معرفة اعداد اللاجئين واحتياجاتهم وقدمنا بعض الهدايا للاطفال وزرعنا الفرحة في وجوه الجميع النساء والرجال والاطفال وبعد التجول في المخيم (اوز تابي )واحصاء الاضرار وعدناهم بان نعود اليهم قريبا نحمل لهم الكثير من الاحتياجات الضرورية.
بعد التشاور بين اعضاء الوفد وتحديد الاولويات تم الاتفاق على شراء الشادر لجميع خيام المخيم وعددها قرابة العشرين خيمة وتوفير السلات الغذائية والسلات الصحية على جميع العائلات في المخيم.

مرة اخرى نرسل لكم من الجنوب التركي رسالة اخوية تحمل في طياتها نداءات من الاطفال والنساء والشيوخ بأن تقفوا معهم بكل ما تستطيعون فالحملة ما زالت مستمرة فليكن لكل منا بصمة
ما نقص مال من صدقة.
لمساهمتكم من خلال مكاتب الجمعية وارقام الحسابات والموقع الالكتروني
absppodv.org
الجمعية الخيرية لمناصرة الشعب الفلسطيني- إيطاليا

04/03/2022

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *